الإختبارات الشخصية و النفسية

7 اختراعات هولندية رائعة لم تكن تعرفها انها هولندية

7 اختراعات هولندية رائعة لم تكن تعرفها انها هولندية

كونها دولة صغيرة لم يمنع هولندا أبداً من الخروج كمغامرين واكتشاف أماكن جديدة. لقد كانوا مشغولين جدًا في اختراع الأشياء. أنا لا أتحدث عن أشياء عديمة الفائدة هنا - فهذه الاختراعات الهولندية رائدة للغاية. بصرف النظر عن مشروب صغير رائع يسمى الجن (كلا ، لم يخترعه البريطانيون) ، هناك عدد من الاختراعات المهمة الأخرى التي هي من بنات أفكار العلماء الهولنديين وأخصائيي البصريات والمهندسين المعماريين وغيرهم!

7- الغواصة

 

تم اختراع الغواصة من قبل رجل هولندي يعمل في البحرية الملكية الإنجليزية.

لا ، لم يخترع فريق البيتلز الغواصة (الصفراء) ، وبالتأكيد لم يكن الإنجليزي وليام بورن ، لكنه كان أول من طور المفهوم المحيط به. قام المخترع الهولندي كورنيليس دريبل ببناء سفينة في العشرينيات من القرن الماضي يمكن أن تُبحر تحت الماء.

مواضيع ذات صلة

    برنامج ذكاء اصطناعي يتفوق على توقعات الأطباء عن حالة مرضاهم ويتنبأ بموعد موتهم

قصة نجاح شارلي شابلن

كان يعمل من قبل البحرية الملكية الإنجليزية ، التي استخدمت نهر التايمز كأرض اختبار للغواصة. تتكون الغاطسة من إطار خشبي مع جلد ممدود عليها وتستخدم المجاذيف لدفعها. إنها في الواقع فكرة مخيفة إلى حد كبير أنه لم يكن هناك سوى قطعة من الجلد المدهون تحميك من المحيط المتجمد. بررر!

6- الشعلة الأولمبية

 

اخترع المهندس المعماري جان ويلز "بالصدفة" - الشعلة الأولمبية.

الآن أنت معجب ، أليس كذلك؟ على الرغم من أنه تم اختراعه "عن طريق الصدفة" عندما صمم المهندس المعماري جان ويلس الاستاد الأولمبي في أمستردام. خلق برج طويل القامة مع تأثير الدخان لجذب الانتباه. ومن هنا أصبح تقليدًا في الألعاب الأولمبية هو استخدام الشعلة العالمية الشهيرة الآن.

5- التلسكوب والمجهر

 

اثنان من السادة من Middelburg مسؤولون عن اختراع التلسكوب.

نعم ، كلاهما اختراعات هولندية! في عام 1608 (قبل عام واحد من غاليليو ، قل ماذا؟) قام طيارو النظارات ، زكريا يانسن وهانز ليبرهي من ميدلبرغ بتطوير التلسكوب. يتكون أول نظارة منظار ممتاز من أنبوب بسيط بالإضافة إلى عدسة واحدة من biconvex و biconcave.

بقدر ما يتعلق الأمر بالمجهر ، يتم ذكر الهولنديين مثل أنتوني فان ليووينهوك وسكريا وهانس يانسن كمخترعين. استخدم Van Leeuwenhoek عدسة مكبرة ذات عدسة واحدة يمكن أن تضخّم ما يصل إلى 237 مرة!

4- اختبار العين

أنت تعرف متى تذهب إلى أخصائي العيون وعليك قراءة الرسائل التي تتراوح من كبيرة إلى صغيرة خارج اللوحة؟ نعم فعلا؟ حسنًا ، ذلك لأن الهولنديين يهتمون ببصرنا! اخترع هيرمان سنيلين هذا المخطط (المسمى مخطط سنيلين) في عام 1862.

3-كاميرا السرعة

 

هل نحن حقا بحاجة إلى هذا الاختراع؟ كاميرا السرعة.

حسنًا ، لست متأكدًا من أن هذا شيء يجب أن نشكر الهولنديين عليه. يعد Rats driver Gatsonides مسؤولًا عن اختراع أول مقياس سرعة أوتوماتيكي ، والذي بدأ في إنتاجه وبيعه في عام 1958. واستخدم أنبوبين مطاطيين ، حالما تصطدم بهما إطارات السيارات ، ستقوم بتنشيط الكرونومتر لقياس السرعة.

2-CD و DVD و Blu-Ray

 

الهولنديون هم أيضا العقل المدبر وراء CD و DVD.:

يعد Joop Sinjou و Kees Schouhamer Immink العقل المدبر وراء القرص المضغوط الذي تم إنتاجه بواسطة Sony و Philips. لقد استندوا إلى حجم ثقب الأقراص المدمجة على عملة معدنية هولندية تبلغ 10 سنتات. بجانب القرص المضغوط ، اخترعت Philips أيضًا شريط الكاسيت و DVD و Blu-Ray - مثير للإعجاب للغاية!

1- : بلوتوث

 

اخترع البلوتوث من قبل الدكتور ياب هاارتسن.

حسنا ، لديّ واحدة من هذه الاختراعات الهولندية! ابتكر الهولندي الدكتور ياب هاارتسين فكرة البلوتوث أثناء عمله لدى شركة إريكسون السويدية. وإذا لم يقنعك ذلك بأن الهولنديين هم المخترعون ، فماذا تخمن؟ تتمتع Wi-Fi بجذور هولندية أيضًا حيث تلعب Cees Links دورًا حيويًا في إنشائها في عام 1997 وتمهد الطريق لتكنولوجيا Wi-Fi كما نعرف ونستخدمها اليوم (تم تطويرها بالفعل بواسطة منظمة أسترالية تدعى CSIRO).

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن