الإختبارات الشخصية و النفسية

بدايات غير متوقعة لكبريات الشركات..«نوكيا باعت الأحذية»! (صور)

بدايات غير متوقعة لكبريات الشركات..«نوكيا باعت الأحذية»! (صور)

على غرار المشاهير الذين بدأوا حياتهم يعملون في مجالات غير مجالاتهم واستمروا في الاجتهاد والمثابرة حتى وصلوا إلى ما يحلمون به، أيضاً كبرى الشركات والعلامات التجارية المعروفة مرت بنفس الطريق.

ففي هذا الموضوع سنعرض لك بعض الشركات والعلامات التجارية التي ستصدمك مجالات عملها قبل أن تصير من أشهر الأسماء على مستوى العالم.

شركة سوني SONY:


ستشعر بالحيرة والذهول عندما تعلم أن شركة سوني كانت مشهورة في الماضي بصناعة الأواني الكهربائية الخاصة بطهي الأرز، قبل أن تصبح عملاقاً في صناعة الإلكترونيات، وكانت الشركة تأسست في مايو 1964.

إل جي LG:


العملاق الكوري، بدأ مشواره بصناعة كريمات وأصباغ للشعر، كمنتجات تجميلية للنساء، وبدأت مشوارها في يناير 1947

نوكيا NOKIA:


شركة الهواتف المحمولة التي أحدثت ضجة في التسعينات، تأسست عام 1865، وقبل عشرات السنين كانت شركة نوكيا تحصد أرباحها من بيع الورق والأحذية المطاطية.

تويوتا TOYOTA:


لا يخلو شارع من شوارعنا دون أن تكون به سيارة واحدة تويوتا، السيارة اليابانية التي أثبتت كفاءتها على مر العصور، في بداية مشوار تويوتا كانت تنتج ماكينات الخياطة.

أيكيا IKEA:


بدأ مؤسس الشركة حياته ببيع أبسط المنتجات، فكان يبيع أعواد الثقاب والبضائع البسيطة، قبل أن تأتي له فكرة مشروع عمره.

فيرجن VIRGIN:


شركة بريطانية بدأ مؤسسها مشوار حياته كرئيس تحرير لمجلة ثقافية شبابية أطلق عليها "الطالب"، وتم تأسيسها عام 1989.

سامسونج SAMSUNG:


أحد أضخم شركات الإلكترونيات، تم تأسيسها عام 1983، وتعد من أكبر شركات تطوير التكنولوجيا في العالم، كانت في البداية شركة تتعامل في تجارة الخضروات.

ليبتون LIPTON:


تشتهر شركة ليبتون بأنها إحدى كبريات الشركات المنتجة للشاي حول العالم، ولكنها كانت في الأصل عبارة عن محل بقالة يبيع الخضروات.

هوجو بوس HUGO BOSS:


إحدى أشهر ماركات الأزياء العالمية تأسست عام 1942، ووصلت مبيعاتها في عام 2010 لنحو 1.3 مليار دولار، بدأت مشوارها بصناعة الأزياء العسكرية للنازيين.

IBM:


أشهر شركات إنتاج أجهزة الكمبيوتر الأمريكية، تم تأسيسها في يونيو 1911، وكانت متخصصة في الماضي بصناعة أدوات تنظيم الأوراق، وقاطعات الجبن الرومي، والموازين.

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن