الإختبارات الشخصية و النفسية

ما هو قانون الجذب بالتفصيل

ما هو قانون الجذب بالتفصيل

سنحاول في هذه المقالة الإجابة على العديد من التساؤلات التي يطرحها الكثيرين حول قانون الجذب، مثلماهو تعريف قانون الجذب؟ ما هي طريقه قانون الجذب بالتفصيل؟ ما هي اسرار قانون الجذب؟ 

ماهو قانون الجذب ؟

قانون الجذب الفكري ليس جديدا وليس من معطيات القرن الواحد والعشرين ولكنه قانون قديم قدم الحضارة نفسها إذ أن المصريين القدماء اعتقدوا بوجود هذا القانون واستعملوه في حياتهم اليومية وتبعهم اليونانيون القدماء عامة ونسي العالم بشأن هذا القانون

 لفترة طويلة حتى أواسط القرن العشرين، إلى أن جاءت منتجة أفلام استرالية اسمها “روندا بايرن” وكشفت للعالم أسرار قانون الجذب التي تم إخفاؤها فترة طويلة من الزمن، حيث قامت بإنتاج فيلم وثائقي اطلقت عليه اسم (السر) وقد لاق هذا الفيلم  رواج كبير و جذب اهتمام الكثير من الأشخاص، وفى عام 2007 كتبت كتاب اسمه السر  (the secret ) و تم بيع نسخ كثيرة منه ايضا، حيث أصبح   اكثر الكتب مبيعا في العالم لدرجة انه صار من أكثر الكتب مبيعا بعد الكتب السماوية.

عند صدور فيلم وكتاب السر اختلفت ردود أفعال الأشخاص اتجاههما بين مؤيد ومعارض، فالبعض هاجم الكتاب والفيلم بشدة ، والبعض الآخر كان متفق مع محتويات الكتاب والفيلم و آمن به ، وبعض من الناس حتى الآن لا تعرف ما هو قانون الجذب أساسا وما هو كتاب السر، لذا سنقوم من خلال هذه المقالة بتوضيح سبب معارضة البعض لهذا القانون، كما سنوضح مفهوم قانون الجذب بالمعنى العميق و الصحيح، و نختم المقالة بذكر أسباب فشل قانون الجذب و كيف يمكن تجاورها

.

أولا/ لماذا هناك من يعترض على فكرة قانون الجذب:

قانون الجذب هو فكرة أو مصطلح جديد بالنسبة للكثير، وهذا ما جعل البعض ينكره خصوصا أن الكثير لا يدرك المعنى الحقيقي لقانون الجذب، فهناك من يظن أن قانون الجذب يدعوا إلى الكسل، و هناك من يرى فيه نوع من الضلالة و الشرك، و الأسوء من ذلك أن هناك من يدعي أنه مجرد خرافة، نحن نحترم كل وجهات النظر و نقدر مدى حرص الدعاة على تجنب كل ما فيه شبهة، لكن الأمر هنا يختلف، و الدكتور أيمن قتلان جزاه الله عنا خيرا قدم قانون الجذب بمفهوم جد راقي لا ينافي ما جاء في الشريعة، كما أنه وضح أمور كثيرة لم يتم التطرق إليها أحد، ونحن تعودنا دائما  أن نأخذ من الغرب ما يوافق شريعتنا و نترك ما يتعارض معها، لذا لا يجب إنكار هذا القانون العظيم بسبب ما يتم تروجيه عنه من مفاهيم خاطئة، بل يجب السعي لمعرفة و اكتشاف أسرار الحقيقية لهذا القانون لكي نستفيد منه بدل أن يمضي العمر و يضيع بسبب عدم وضوح المفهوم لدى البعض و ظنهم أنه مجرد خرافة، مع العلم أن قانون الجذب شغال 24 ساعة سواء آمن به الفرد أولا مثله مثل قانون الجاذبية، و لحسن الحظ أنه يمكن تطبيق قانون الجذب و ملاحظة النتائج الملموسة للتأكد من أن القانون الجذب حقيقة و ليس مجرد وهم .

ثانيا/ قانون الجذب بقلم د. أيمن قتلان:

الكون هو عبارة عن حاسب كوني مبرمج بلغة برمجية تلقنها من الله عز وجل، وهو يعمل بإرادة الإنسان  حيث أن كل شخص يستفيد من الحاسب على حسب إدراكه للبرامج الموجودة بالحاسب الآلي وطريقة استخدامه، يتم الدخول للحاسب الكوني من خلال العقل الباطن، بناءا على ما يتم إدخاله للعقل الباطن تكون النتائج، مع العلم أن نسبة الكون الغير مرئي هي  96  %.

1-تعريف قانون الجذب قانون الجذب هو أحد أهم القوانين المتعلقة بكيفية نجاح الإنسان في الحياة الدنيا وكيفية تحقيق نتائج عظيمة، وهذا القانون له مجموعة من القواعد والشروط كما كل قانون لكي يعمل بطريقة صحيحة ,ومن خلال هذا القانون يستطيع الإنسان جذب مبتغاه ونيته ومرتضاه لتحقيق المستقبل الأفضل لنفسه ولمن حوله وللمجتمع. ويتم ذلك وفق مبادئ ثابتة راسخة .

2-  متى يعمل قانون الجذب:

قانون الجذب يتعامل مع التفكير ومحتواه والتفكير يعمل مع المشاعر واهمها مبدأ الحب، الأفكار بلا مشاعر لا عمل ولا تتحقق، والمشاعر بلا أفكار لا وجهة لها .

*قانون الجذب يعمل بطريقة أفضل مع الفكر العظيم والمشاعر الإنسانية النبيلة، الفكر العظيم والمشاعر السامية تبنيان الحياة الكريمة، الفكر التافه والمشاعر السيئة تهدمان الحياة العظيمة .

*قانون الجذب يعمل بطريقة أفضل مع ووجود العدل والحب والسلام ولا يعمل بصورة صحيحة مع وجود الظلم والكره والحقد والقلق والتوتر .

ثالثا/ ما هي أسباب فشل قانون الجذب و كيف يمكن تجاوزها:

الحقيقة المؤكدة أن قانون الجذب هو قانون كونى يعمل مع كل الناس سواء آمنت به أو لم تؤمن،  لكن هناك بعض الأشخاص يقولون أنهم طبقوا قانون الجذب و لم يحققوا ما يريدون مما جعلهم يشكون في وجود قانون الجذب، وسبب فشلهم يعود لعدم معرفتهم بالخطوات الصحيحة و الضرورية لنجاح قانون الجذب و ليس لعدم صحة أو وجود قانون الجذب، البعض يظن أنه يكفي أن  يتمنى و يتخيل ما يريد و سيحصل عليه ، وهذا غير صحيح بالطبع الأمر ليس بهذه البساطة، الأمر يحتاج معرفة و تدريب مستمر حتى يصبح الشخص ماهر و قادر على استخدام و تطبيق قانون الجذب بصورة واعية لجذب ما يريد باذن الله، وهذا ما لا يدركه الكثير فالقراءة وحدها لا تكفي لابد من تطبيق و تدريب حتى يصبح الشخص قادر على استخدام و تفعيل قانون الجذب بصورة مستمرة لصالحه بإذن الله، مع العلم أن هناك فرق بين أن ينجح معك  قانون الجذب مرة و يفشل مرات و بين أن ينجح معك قانون الجذب دائما و هذا ما نصبوا إليه، طبعا الأمر لن يتحقق بين ليلة وضحاها لكن الأمر يستحق، البعض يظن أنه قادر على تعلم الجذب وحده و هذا غير صحيح، ربما تنجح يوم في جذب ما تريد لكن غدا عندما تريد جذب شيء آخر تفشل و هذا لان عملية الجذب ليست عشوائية، الأمر يحتاج إلى اعادة بناء الذات أولا و تدريب و ممارسة مستمرة عندها سيصبح الجذب لديك تلقائي باذن الله و ستتمكن من جذب ما تريد  .

بهذا نكون قد انهينا بفضل الله مقالتنا حول حقيقة قانون الجذب ، أرجوا أن تكون الأمور قد أصبحت واضحة لديكم و من لديه إضافة أو تعليق أرجوا أن يتم طرحه هنا بأسلوب جيد و مع مراعاة أداب الحوار و شكرا لكم .

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن