الإختبارات الشخصية و النفسية

7 حالات لمحظوظين أصبحوا أغنياءً بالصدفة

حالات لمحظوظين أصبحوا أغنياءً بالصدفة

تلعب الصدفة دورًا عظيمًا في حياة الكثيرين منا، وهناك صُدف وأخطاء تجعلك سعيدًا، وتكون هذه الصُدف للمحظوظين فقط، أما إذا كنت من أصحاب الحظ العثر فهناك صُدف أخرى تجعلك تعيسًا، وفي هذا نرصد  7 حالات لمحظوظين أصبحوا أغنياءً بالصدفة .



 
تحويل بالخطأ
 
أحد المحظوظين كان هذا الشخص الذي تسلم تحويلاً بالخطأ بنحو 6 مليارات دولار من بنك "دويتشه بنك" الألماني .


 
وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية -نقلا عن مصدر- أن أحد الموظفين الصغار في فريق مبيعات الصرافة قام بإجراء عملية التحويل، بينما كان رئيسه في عطلة، وذلك من خلال إرسال إجمالي الحساب البنكي إلى أحد العملاء، بدلا من قيمة التحويل المطلوبة .



 
عاش 60 عامًا فقيرًا بالخطأ 


 
وفي عام 2013 أصبح رجلاً يبلغ من العمر 60 عاما غنيا، حيث اكتشف حادثا وقع له منذ ولادته، وهو تبديله مع طفل آخر في المستشفى بعد الولادة، ومن المفارقات أن هذ الرجل كان ابنًا لعائلة غنية، والطفل الآخر ابنًا لعائلة فقيرة، واكتشف الطفلان هذا الخطأ عن طريق فحص الـ "دي إن إيه" لابن العائلة الغنية بالصدفة .



 
ثري اللوحة
 
وفي ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أيضًا، اشترى "تيري هورتون لوحة قديمة من متجر لبيع الأشياء المستعملة بمبلغ 5 دولارات، فعنفته صديقته، وقالت له: نحن فقراء وكان أولى بنا أن نشتري زجاجتين من البيرة بدلا من هذه اللوحة القديمة، فوضع "هورتون" اللوحة أمام منزله وعرضها للبيع، فمر رسام من أمام منزله وأبلغه أن هذه اللوحة أثرية لرسام مشهور، وباع "هورتون" هذه اللوحة بـ 50 مليون دولار .



 
الشائعة أصبحت حقيقة
 
في عام 2007 صُدم "جيف بيدلمان" عندما دُعي لكي ينظفوا منزلا مهجورًا لأكثر من 20 عامًا في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ووجدوا بعد عشر دقائق من البدء في تنظيف المنزل حفرة في الحائط بداخلها كيس بلاستيكي به 200 ألف دولار، وكان أولاد "جيف" يسمعون باستمرار عن أن هذا المنزل به حفرة في الحائط بها العديد من الأموال، وأبلغوا والديهم بذلك، إلا أن الوالدين أخذا الأمر على أنه مجرد شائعات .

 
هواية غريبة تحولت إلى ثروة
 
ولم تصدق ربة المنزل "ماري هانيبي" أن هواية الكشف عن المعادن سوف تجعلها غنية، فكانت "ماري" تتجول يوميًا مع ابنها لمدة ست ساعات على شواطئ ولاية " نورث كارولينا" الأمريكية، وذلك لممارسة هواية التنقيب والبحث عن المعادن من خلال جهاز صغير لديها، وبعد ست سنوات من ممارستها هذه الهواية وجدت " ماري" العديد من السبائك الذهبية، والتي تقدر كل سبيكة منها بنحو 250 ألف دولار.



 
إعلان الاستقلال "ثروة"
 
ومن المحظوظين "ستان كافي" المقيم بولاية تينيسي الأمريكية، والذي دفعته زوجته لتنظيف الجراج الخاص به وإخلائه من الأشياء القديمة التي يكتظ بها، وأثناء فرزه الأشياء القديمة في الجراج وجد "كافي" 200 ورقة رسمية من إعلان الاستقلال الذي يعود تاريخه إلى عام 1820، وباع "كافي" هذه الأوراق في مزاد علني بمبلغ 500 ألف دولار .
 


 
أصبح غنيًا من الراديو
 
وفي عام 2002 بينما كان "بان هونريو" في رحلة مع رفاقه من العمال، حيث كان يعمل رئيس ورشة، وسمع في الراديو أن من فاز في لعبة اليانصيب بأربعة ملايين دولار، لم يتقدم منذ عدة أسابيع لتسلم مبلغه .


 
فهم "بان هونريو" أن الأمر يتعلق به، ذلك أنه شارك في اليانصيب منذ سبعة أسابيع ولا يزال يحتفظ بالورقة، ففحص الورقة ووجد نفسه هو الفائز .

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن