الإختبارات الشخصية و النفسية

أغرب ثقافات العالم

أغرب ثقافات العالم

الإشارة بإصبع السبابة

تعتبر بعض الدول أن الإشارة على الأشياء باستخدام إصبع السبابة أمراً غير مهذب ويدل على قلة الأدب؛ حيث يعد ذلك في بعض الدول مثل ماليزيا وإندونيسيا أمراً مهيناً بشكل كبير، لذلك فهم معتادون على الإشارة نحو الأشياء باستخدام الإبهام، حيث يعد ذلك بالنسبة إليهم أمراً أكثر تهذيباً، أما في دول أفريقيا مثلاً فإن الإشارة تقتصر على الأشياء، ولا يجب الإشارة نحو الأشخاص أبداً.

مواضيع ذات صلة

5 نصائح للتعامل مع الزوج قليل الكلام

ما هي "السياحة السوداء" وما هي أبرز مواقعها؟

 الدفن السماوي

 يقوم بهذه العادة الغريبة كل من التبتيين والمنغوليين، وفقاً لمعتقداتهم الدينية في فاجرايانا البوذية؛ حيث يتم في تلك المناطق تقطيع جثة الميت، ووضعها لتتناولها النسور، فهم يعتقدون أن الجسد لا يشكل سوى قشرة فارغة، وأن النسور التي ستتغذى عليه ستحمل الروح إلى الجنة.

 

 أغرب ثقافات الطعام حول العالم

من أغرب ثقافات الطعام حول العالم ما يأتي:

-- يعد أكل كامل الطبق دون إبقاء أية آثار فيه في دولتي الهند واليابان أمراً يُظهر إكرام المُضيف، وطريقة يمكن التعبير من خلالها عن مدى الإعجاب بالطعام، والاستمتاع به، أما في الصين فيعتبر ذلك دلالة على عدم كفاية كمية الطعام التي تم تقديمها، وقلة الأدب، بل يجب ترك كمية قليلة من الطعام في الطبق.

--يعد إصدار الصوت أثناء تناول الطعام وخاصة عند تناول النوديلز أمراً محبباً في دولة اليابان؛ حيث يدل ذلك على الاستمتاع بالوجبة، لكن هذا الأمر يعد في المقابل غير مقبول لدى الكثير من الدول الأخرى في العالم.

--تعد الكلاب وجبة شائعة في كوريا، وفيتنام، وبعض أجزاء الصين؛ حيث تذبح المدينة الصينية يولي في جنوب البلاد نحو 10,000 كلب كل عام للاحتفال بمهرجان لحم الكلاب، ويعتقد الكثير من الصينيين كذلك بأن تناول لحم الكلاب في يوم الانقلاب الصيفي أمر يجلب الحظ الحسن لبقية العام.

 أغرب ثقافات الزفاف حول العالم

من أغرب ثقافات الزفاف حول العالم ما يأتي:

-- عند دخول العروسين الأرمنيين إلى حفل زفافهم والذي يُعقد عادة في بيت العريس، فإنهم يكسرون طبقاً لجلب الحظ الجيد، ثم يضعون خبز اللافاش الأرمني الذي تقدمه لهم أم العريس عادة على أكتافهم، ويحاولون موازنته، لطرد الشياطين، كما يأكلون ملعقة مليئة بالعسل، لتمثيل وجلب السعادة، ثم تبدأ الحفلة.

--خلال حفل الزفاف في دولة الكونغو، يُمنع على العروسين الابتسام طوال حفلة الزفاف، فذلك يُعد وفق معتقداتهم دلالة على عدم جدية العروسين.

-- بعد حفل الزجاج يتوجب على العروسين في ألمانيا تنظيف الأكوام الملقاة من أطباق البورسلين أمام منزلهم من قبل المدعوين، لطرد الأرواح الشريرة، كما أن عمل العروسين معاً يدل على قدرتهم على مواجهة أية صعوبات تواجههم في الطريق.

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن