الإختبارات الشخصية و النفسية

كيف تعرف أن هذا الشخص يحسدك؟

كيف تعرف أن هذا الشخص يحسدك؟

يقارنون نفسهم بك، ويتمنون لو يكونون مكانك. الحسد أو الغيرة من المشاعر الطبيعية التي يشعر بها الشخص تجاه آخر. الطبيعة البشرية تدفع الإنسان إلى إرادة الأفضل لنفسه ومقارنة نجاحاته بنجاحات الآخرين.

 قد تكون أسبابها عائدة إلى مرحلة الطفولة، ومتعلقة بإنفصال الأهل والتخلي عن الطفل. يعتقد الحاسد أن الآخر يمتلك أشياء لا يمتلكها هو. وأحياناً يعمد إلى القيام بأمور ليصل إلى ما أنت عليه، فيشتري ما إشتريته مثلاً. هو يقوم بأمور غير منطقية إطلاقاً. وللتصدي لهذه الأمور، عليك الإنتباه لما تفعله.

مواضيع ذات صلة

الصداع.. اسبابه اعراضه وطرق علاجه

ما أسباب شعور المرء بالوحدة والضياع؟

 لا تتكلم عن نجاحاتك أمامه بل دعه ينسى قليلاً. انتبه لنفسك منه ولا تخبره بكل خطوة تخطوها. ولكن كيف تتمكن من رصده؟

  1. يهنئك الجميع إلا هو: أنت تفوقت في الجامعة أو العمل وأتى الجميع لتهنأتك، إلا صديقك المقرب. هذه هي دلالة على أنه ليس فرحاً لما أنجزنه بل على العكس هو يشعر بالغيرة القاتلة تجاهك ولا يريد لك النجاح والتقدم.
  2. تشعر وكأنه ينافسك: تتحدث أمام صديقك المفضل عن مشاريعك ومخططاتك ولا تلبث أن تكتشف أنه بادر إلى القيام بها قبلك. إنه يحاول إثبات نفسه وأن يبرهن انه من مستواك. هي أمور تدل على الحسد.
  3. مهووس بك: يحاول دائماً أن يبقى على اطلاع على كل ما تفعله. هو فائق التركيز في كل شيء يتعلق بك، لكي ينتقدك حين تكون الفرصة مؤاتية.

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن