الإختبارات الشخصية و النفسية

كيف تتعامل مع شخص تحبه ويتجاهلك ولا يهتم بك ؟

كيف تتعامل مع شخص تحبه ويتجاهلك ولا يهتم بك ؟

عندما يتجاهلك شخص تحبه يؤثر بالطبع عليك وعلى نفسية كل شخص يريد التقرب من هذا الشخص المتجاهل، ولا يستطيع أي إنسان أن ينفصل ويعتزل هذا المجتمع فلا بد من التعامل مع الكثير من الأشخاص مهما حرص على العزلة لأي سبب كان، ولكن كيف تتعامل مع شخص تحبه ويتجاهلك؟ وسوف نقوم في هذا الموضوع بعرض وشرح وتقريب المسافات للقارئ ونذكر كيف تتعامل مع شخص تحبه ولا يهتم بك.

كيف تتعامل مع شخص تحبه ولا يهتم بك؟
كيفية تجاهل شخص تحبه سؤال يطرح نفسه عند بعض الأشخاص ولكن دعونا نصل لحل أفضل مع الإجابة على هذا السؤال،

1.فيجب أولاً أن تثق في نفسك بعض الشيء وتشعر أنك حقًا لست أقل من هذا الشخص، وضع في ذهنك أنك شخصية ذات كرامة حقيقية ولا تحتاج لأحد إلا الله.
2.شخص تحبه ولا يهتم بك هو يعلم جيدًا أنك تحبه لذلك ربما يلعب على هذا الوتر الحساس ويستغل نقطة ضعفك، والحل التجاهل أيضًا بعض الشيء حتى يشعر بنفس المعاملة القاسية.
3.التعامل ببرود لأنه شخص تحبه ولا يهتم بك فيجب أن تتجنبه قليلاً إذا كنت تداوم السؤال عليه خاصة لو أكثر من اللازم، أيضًا الحديث الكثير والاتصال الزائد عن الحد يشعره أنه محل اهتمام.

4.لغة الجسد من الأمور الهامة جدًا في إيصال رسائل معينة إلى الأشخاص من حولك، لذلك يجب التقليل من الالتفات إليه أو النظر إليه أو الحركات والإيماءات الجسدية.
5.كيف تتجاهل شخص تحبه يمكن أيضًا أن يكون العلاج في بعض الأمور والأفعال العلاجية لأنك فعلا تحبه وتعالج المشكلة، فإذا كان هذا الشخص يتواجد في ملأ من الناس فيمكن أن توجه الكلام للآخرين ولا توجه إليه كلام ولا تنظر إليه، وبالطبع هذه مرحلة علاجية فقط ولا يجب أن تكون دائمة ومستمرة.
6.من الحلول الجيدة أيضًا أن تقوم بتداخل أحد الوسطاء بينكما للوصول إلى سبب هذا التجاهل، فربما يكون فهم خاطئ من الطرف الآخر أو مشكلة ما خارجة عن إرادة كلاً من الطرفين أو أن طرف ثالث قام بالوقيعة بينكما لأنه يريد ألا تكمل هذه العلاقة لسبب أو لآخر.

7.لا يجب أن يزيد وضع التجاهل بالمثل إلى حد كبير أو زائد عن الحد، لأن الوضع إذا زاد عن الحد انقلب إلى الضد وتبقى عواقبه وخيمة، فمثلاً يمكن إلقاء تحية السلام عليه أو مصافحته حتى لا تنقطع العلاقة نهائيًا وأن توجد خيط رفيع موصل بين العلاقة التي بينكما.
8.ربما تواجه هذا الشخص مواجهة حقيقية وهذا الأمر له توقيت ومواقف محددة مناسبة لكي تضع حد لهذه العلاقة لأن هذا السؤال كيف تتجاهل شخص تحبه ربما يكون هذا الشخص لا يحبك أصلاً وكان يصطنع الحب أو أن الحب كان مزيف مثلاً، أما صلة الرحم والقرابة بين الرجال وبعضهم والنساء وبعضهم لا يجب ألا تنقطع أبدًا لأنها من أمور الدين.
9.البعد كل البعد عن المشاحنات أو التشاجر أو أي نوع من أنوع الشجار والتعامل الحاد بينك وبين الطرف الآخر.

بعض أسباب تجاهل الأشخاص من حولك:
1.ربما يكون الشخص المتجاهل يحبك بكل تأكيد ولكن يفعل هذا الأمر حتى يلفت انتباهك ويجذبك إليه أكثر، وفي هذه الحالة يجب التعامل بذكاء ووسطية في التعامل بين التجاهل وعدمه.
2.من أسباب التجاهل أن هذا الشخص ربما يصله بعض الأخبار المزيفة عنك من أشخاص آخرين، ووقتها إذا علمت هذا يجب أن تتفاهم مع هذا الشخص وتقرب المسافات بينكما وتقوم بإصلاح الأوضاع الحقيقية.
3.يريد هذا الشخص المتجاهل منك صفة معينة وربما كان قد نصحك قبل ذلك مرارًا وأنت لا تستجيب، وعليه يبدأ التجاهل من هذا الطرف.
4.بعض الشخصيات العنيدة والغير مرنة تلجأ في بعض الأحيان إلى مثل هذا التصرف حتى ولو بدون سبب واضح، وهذه الشخصية يجب التعامل معها بصورة خاصة وبذكاء بعض الشي.
5.هذا التصرف ربما يكون نابع من شخص لا يريد تفاقم مشكلة ما أو الوصول لنتائج سيئة هو يراها هذا الشخص هكذا من وجهة نظره والابتعاد بعض الشيء عنك، وربما يكون هذا الوضع مؤقت وغير مستمر.
6.النميمة تعد من ضمن المشاكل الكبيرة في هذا المجتمع خاصة بين النساء والتي ربما تكون سبب من أسباب تجاهل هذا الشخص لك، لأن هذا الشخص قد وصله أخبار كاذبة عنك وغير حقيقية أو مؤامرة صغيرة لإفساد العلاقة بينكما.
7.تغيير طبع من الطباع السيئة لديك، نعم ربما يتجاهلك هذا الشخص المحب لأنه يريد أن تكون في حالة أفضل من الحالة التي أنت عليها الآن، هو يريد أن يزرع فيك صفة حميدة ليست متوفرة فيك، والعلاج من وجهة نظر بعض الأشخاص هو من خلال التجاهل.
8.لا تستعجب ولكن يمكن أن يتجاهلك الشخص بسبب أنك تجاهلته بعض الشيء دون أن تشعر، ففتش عن العلاقة بينكما سابقًا وربما تجد أن التجاهل قد نبع منك أنت سابقًا.

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن