الإختبارات الشخصية و النفسية

طرق مبتكرة لترتيب خزانتك في فصل الشتاء

طرق مبتكرة لترتيب خزانتك في فصل الشتاء

يعتبر ترتيب خزائن الملابس والأحذية من الأمور الضرورية التي ينبغي على كل امرأة إعطاؤها اهتماما خاصا وتخصيص وقت يومي لها.



وقد لا تجد المرأة، سواء كانت عاملة أو ربة منزل الوقت الكافي لذلك، ولتسهيل هذه المهمة عليها، نقدم لها الخطوات الكفيلة بجعل خزانتها دائمة الترتيب، مما يمكنها من اختيار الملابس التي تريدها دون عناء البحث، خصوصا أن ترتيب الخزائن هو التحدي الأكبر الذي يواجه المرأة ويعكس شخصيتها المرتبة أو الفوضوية.



إعادة ترتيب


اتبعي خطوات التدبير المنزلي العملية لإعادة ترتيب الفوضى، ولا بد من تفريغ الخزانة من الملابس، لتسهيل تنظيفها ومسح الغبار العالق بين الرفوف والأدراج الداخلية.

مواضيع ذات صلة

10 اغذية لزيادة فرص الانجاب

أفكار متنوعة لتنسيق الفساتين الصيفية في خريف وشتاء 2020

استغلال المساحة


إذا كانت المساحة الخاصة بحفظ الملابس محدودة، يُنصح بجمع الملابس الصيفية وتخزينها في صناديق، وتوضع هذه الأخيرة على ظهر الخزانة.

وفي هذا الإطار، لا بد من التخلص من الملابس التي لم تعودي ترتدينها، من خلال التبرع بها، لتوفير مساحة أكبر.

فمن الواجب استغلال كل مساحة في الخزانة لترتيب الأشياء الصغيرة، كما يمكن استغلال المساحة الموجودة خلف الأبواب لتعليق الأشياء الصغيرة مثل الإكسسوارات.

صناديق التخزين


وضع الرفوف أو الصناديق البلاستيكية، فهي مثالية لتخزين الأغراض الصغيرة كالملابس الداخلية والأحزمة والإكسسوارات مثل القفازات والقبعات.

الملابس الرسمية العملية


ترتيب الملابس داخل الخزانة حسب النوعيات المماثلة والألوان المتناسقة. مثلا يمكن طي سراويل الجينز فوق بعضها، وتوضيب الكنزات داكنة اللون على الرف نفسه. ويفضَّل فصل الملابس الرسمية التي لا تستخدم بشكل دوري عن الملابس العملية.


يمكن طي الملابس من الأكبر حجما إلى الأصغر، وتعليق الملابس من الأطول إلى الأقصر.

استغلال الأبواب


الاستفادة من الأبواب الداخلية للخزانة بإضافة مرايا من جهة، فهي تساعد في منح مساحة أكبر للخزانة، واستغلال الجهة المقابلة لتعليق المجوهرات والأوشحة.

الحقائب والأحذية


ترتيب الشالات والحقائب والأحذية الرسمية في الصناديق الخاصة بها، على أن توضع تلك اليومية في متناول اليد.

حفظ المعاطف


يجب حفظ المعاطف الثقيلة في خزانة منفصلة بمدخل المنزل، مما يُسهِّل ارتداءها عند المغادرة.

صيفي وشتوي


يفضّل فصل الملابس وتنظيمها بحسب الطقس أو الحالة الجوية، فوضع الملابس الشتوية في الخزانة أثناء فصل الصيف أمر غير منطقي أبدا، خصوصا مع عدم الحاجة لاستخدامها في تلك الفترة لذا، يفضّل طي الملابس غير المستخدمة في تلك الفترة، ووضعها في أماكن مناسبة لحين العودة لاستخدامها من جديد.

 


مشاركة على فيس بوك

اترك تعليق

موقع الإختبارات الشخصيو و النفسية ..موقع متخصص هدفه الترفيه و المعرفة.وضعت جميع الإختبارات من قبل اشخاص متخصصين بعلم السلوك و النفس.و تمن الاستعانة بمجموعة من اصحاب الخبرة و التجربة
جميع المقالات الواردة الفيديو و الاختبارات حصريةو تعود حقوقها لموقع الاختبارات الشخصية SELQUIZ.com


سياسة الخصوصية||الإتصال بنا||من نحن